طلبة مغاربة يعرضون سيارة صديقة للبيئة في « شِل إيكُو مَراثُون »

طلبة مغاربة يعرضون سيارة صديقة للبيئة في "شِل إيكُو مَراثُون"

يشارك فريق من طلبة المدرسة الوطنية للمعادن بالرباط في فعاليات المسابقة الدولية للسيارات الأقل استهلاكا للوقود والأفضل مردودية « Shell Eco Marathon »، شهر ماي المقبل، بمدينة لندن البريطانية.

ويشارك الشباب المغاربة للمرة الثامنة في المسابقة الدولية، التي تعرف تنافس حوالي 300 فريق ينتمون إلى مختلف بلدان العالم، رغبة في تقديم أفضل تصميم لسيارتهم التي شاركوا بها في النسخ السابقة، ويسابقون الوقت من أجل إدخال تحسينات جديدة على التصميم، تهم بالأساس استهلاك أقل كمية ممكنة من الوقود لاجتياز أطول مسافة ممكنة.

نسيمة إنزال، العضو في فريق « Mines Leaders »، أكدت في تصريح لهسبريس أن المجموعة تستعد جيدا عبر إدخال التعديلات التي تم استخلاصها خلال المشاركات السابقة، « والتي منحت الفريق خبرة ستمكنه من تحقيق مرتبة جيدة جدا في النسخة القادمة »، وفق تعبيرها.

وأضافت إنزال أن الاشتغال جار حاليا على السيارة لتحسين مردوديتها وملاءمتها مع الشروط المطلوبة، مؤكدة حرص زملائها على تشريف صورة المغرب والتفوق على أعتى المدارس الأوربية في مجال تصميم نماذج السيارات الصديقة للبيئة.

وكان الفريق ذاته توج بجائزة روح الفريق التي تخصصها الشركة المنظمة للمسابقة الدولية سنة 2015، بعدما تمكن من تحقيق رقم مهم، تمثل في قطع السيارة المصممة لـ257 كيلومترا بلتر واحد من الوقود، ما مكنه من تسلق المراتب وبلوغ المركز 29 من أصل 65 فريقا أوربيا شارك في المسابقة، والمركز الثالث بين بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

عن موقع هسبريس