فتح أبواب معاهد “ISCAE” أمام الطلبة المجازين في الاقتصاد والتسيير

الحكومة تستعد للمصادقة على مرسوم يفتح أبواب معاهد “ISCAE” أمام الطلبة المجازين في الاقتصاد والتسيير

 

الحكومة تستعد للمصادقة على مرسوم يفتح أبواب معاهد “ISCAE” أمام الطلبة المجازين في الاقتصاد والتسيير
تستعد الحكومة المغربية، في مجلسها الأسبوعي المرتقب اليوم الخميس، للمصادقة على مشروع مرسوم جديد، تفتح بموجبه أبواب المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات “ISCAE”، أمام الطلبة المتفوقين في الجامعات المغربية.

وحسب مشروع المرسوم الجديد، فإن القانون المنظم للمعهد كان ينص على أن مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات تتولى تحضير وتسليم دبلوم مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بدرجة ماستر، والذي يستغرق ستة فصول بعد المرور من الأقسام التحضيرية الاقتصادية أو التجارية أو العلمية أو متابعة سنتين دراسيتين بنجاح في التعليم العالي في الاقتصاد أو التدبير بعد الباكالوريا.

وحسب المصدر ذاته، يسعى مشروع هذا المرسوم إلى تغيير وتتميم مقتضيات المادة 9 من المرسوم السابق، قصد السماح للمجازين في العلوم الاقتصادية أو التدبير أو ما يعادلها بولوج السنة الثانية من سلك دبلوم مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بدرجة الماستر، ويستغرق هذا الدبلوم أربعة فصول بعد شهادة الإجازة في العلوم الاقتصادية أو التدبير أو ما يعادلها بدل ستة فصول.

ولهذا الغرض، سيمكن هذا المقتضى الجديد المجازين المغاربة والأجانب المتفوقين في العلوم الاقتصادية أو التدبير أو ما يعادلها، من ولوج السنة الثانية من سلك الماستر لمجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات.

مشروع المرسوم الجديد، وزعه الأمين العام للحكومة محمد حجوجي على باقي أعضاء الفريق الحكومي، فيما ينتظر أن يقدمه اليوم أمام مجلس الحكومة وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي.

عن موقع اليوم 24

Share Button




Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *