التلميذ أحمد عسني يتألق مرة أخرى في الأولمبياد الدولية للرياضيات

خمسة تلاميذ مغاربة يتوجون في الأولمبياد الدولية للرياضيات بالبرازيل.

التلميذ أحمد عسني يتألق مرة أخرى في الأولمبياد الدولية للرياضيات

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن خمسة تلاميذ توجوا في الدورة الثامنة والخمسين للأولمبياد الدولية في الرياضيات، التي احتضنتها مدينة ريو دي جنيرو – بالبرازيل، ما بين 13 و23 يوليوز 2017.

وحصل فريقنا الوطني على ميدالية نحاسية كانت من نصيب التلميذ أحمد عسني من جهة درعة تافيلالت، بإنجاز بلغ 69,54% من المسائل، فيما عادت الميزة الشرفية لكل من: التلاميذ المهدي أوداود من جهة سوس ماسة (52,6%)، ومامون بن شقرون من جهة الدار البيضاء سطات (36,64%)، ومحمد أمين أنزلي وفهد الطاهري من جهة الرباط سلا القنيطرة بإنجاز بلغ على التوالي 32,41% و25,73%.

وقد شارك في هذه التظاهرة العلمية 111 بلدا بــ 615 مشاركاً(ةً)، من بينهم بلدنا بفريق ضم ستة تلاميذ متوجين في الأولمبياد الوطنية في الرياضيات 2017.

وبهذه النتائج حصل بلدنا، على الرتبة 67 في سبورة النتائج النهائية للبلدان المشاركة، محسناً رتبته بـ 12 نقطة مقارنة مع دورة 2016، فيما عادت الرتب الثلاثة الأولى على التوالي إلى جمهورية كوريا الجنوبية وجمهورية الصين الشعبية والجمهورية الاشتراكية للفيتنام.

ومنذ أول مشاركة لبلدنا في الأولمبياد الدولية للرياضيات سنة 1983 إلى حدود دورة هذه السنة بلغ رصيده الإجمالي 4 ميداليات فضية و34 نحاسية و62 ميزة شرفية.

وبهذه المناسبة، فإن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وOCP، المحتضن لمشاركة بلادنا في هذه التظاهرة العلمية، يهنئان جميع أعضاء الفريق الوطني والمؤطرين الذين سهروا على إعدادهم لهذه التظاهرة العلمية الدولية.

Share Button

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *