وزارة التربية تفرض توقيع التزام « الغش » على التلاميذ وأولياء الأمور

وزارة التربية تفرض توقيع التزام "الغش" على التلاميذ وأولياء الأمور

قبل أقل من 3 أسابيع على إجراء امتحانات البكالوريا، شرعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العملي، في توزيع مطبوعات تلزم المتعلمين وأولياء أمورهم بتوقيعها لدى السلطات المختصة، وتتضمن التزاما مكتوبا بتحمل المسؤولية كاملة في حال ارتكاب المتعلم لحالة غش أثناء اجتياز الاختبار الوطني.

وتنص الوثيقة على التزام التلاميذ وأولياء أمورهم ب «الاطلاع على قرار وزير التربية الوطنية في شأن تعزيز آليات ضبط كيفيات إجراء امتحانات الباكالوريا، فضلا عن اطلاعهم على الظهير الذي يستند إليه القرار، وكذا على العقوبات الواردة فيه ».

ويلتزم الموقع على وثيقة وزارة التربية بأنه « يعرض نفسه للعقوبات المحددة في حال مخالفته المقتضيات الواردة في الالتزام ».

وكان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، شرعت خلال الموسم الدراسي الماضي، في تطبيق الإجراء المرتبط بالغش في امتحانات نيل شهادات البكالوريا، من خلال توزيع الالتزامات على تلاميذ البكالوريا، وتسليمهم نسخة مماثلة يتكلف بتوقيعها أولياء أمورهم، وذلك في إطار « الإجراءات الصارمة لاجتياز امتحانات البكالوريا في ظروف جيدة ».

جدير بالذكر أن امتحانات البكالوريا ستنطلق في السادس من يونيو المقبل، مباشرة بعد انتهاء إجراء الامتحانات الجهوية، التي تنطلق في الثاني من الشهر نفسه.

عن موقع اليوم 24