الإعلان عن مشروع مؤسسة جامعية بقلعة السراغنة

جميلة المصلي: الإعلان عن مشروع مؤسسة جامعية بقلعة السراغنة

 

أعلنت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالنيابة، السيدة جميلة المصلي، مساء أمس (السبت 18 فبراير 2017) بالحفل الختامي للأسبوع الثقافي الأول للمركز الجامعي لقلعة السراغنة. عن إطلاق مشروع مؤسسة جامعية بإقليم السراغنة.

ونوهت بالمناسبة، بالمجهودات التي بذلها عامل الإقليم والمنتخبين لتخصيص بقعة أرضية بمساحة 400 هكتار للجامعة. وأبرزت أن المشروع سيمكن أبناء اقليم قلعة السراغنة من مؤسسة جامعية. ومن شأنه أن يفك مجموعة من المشاكل والمعيقات التي تعترض طلبة المنطقة من أجل إكمال تعليمهم العالي.

من جهة أخرى، أكدت السيدة الوزيرة على إعطاء الأهمية لبناء شخصية الطالب في أبعادها المختلفة، ومنها الجانب الثقافي والقدرات الذاتية للطالب لإعداد ه للانخراط في المجتمع والتنمية. واكدت ان هذا الامر يحتاج الى تضافر الجهود من قبل الفاعلين بوعي جماعي. وعرف الحفل حضور طلبة المركز الجامعي والمنتخبين ورجال السلطة المحلية واباء واولياء الطلبة.
الحفل الذي احتضنته قاعة الندوات بمنتزه المربوح، عرف تقديم لوحات فنية، قدمت خلالها عروضا بمشاركة طلبة وطالبات المركز الجامعي.

وبهذه المناسبة أشرفت كل من الوزيرة المصلى وعامل الاقليم ورئيس جامعة القاضي عياض، ونائب رئيس المحكمة الابتدائية ورئيس المجلس البلدي وبرلمانيي المنطقة، على توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات التي نظمت في إطار فعاليات النسخة الاولى للأسبوع الثقافي للمركز الجامعي لقلعة السراغنة تحث شعار « التميز في صناعة الابداع ».