أمريكيون يرحبون ويشيدون بالطلبة المغاربة في جامعات الولايات المتحدة

أمريكيون يشيدون بالطلبة المغاربة في جامعات الولايات المتحدة

أثنى مشاركون أمريكيون في الملتقى الأمريكي للدراسات العليا، الذي احتضنته مدينة الدار البيضاء مساء السبت، على مستوى الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراساتهم في كبريات الجامعات الأمريكية.

وقالت كارين باور، المديرة الإقليمية للإدارة الأمريكية في التعليم، المشرفة على منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، إن الطلبة المغاربة مرحب بهم في الولايات المتحدة نظرا للمستوى العالي الذي يتميزون به، مضيفة: « كيف تفسرون مجيئنا إلى مدينة الدار البيضاء من أجل لقاء الطلبة المغاربة ومساعدتهم على اكتشاف الفرص التي تتيحها لهم الجامعات الأمريكية؟ ».

وزادت كارين باور، في تصريح لها: « هذا الملتقى يشهد حضور ممثلين عن عشرين جامعة أمريكية وخبراء من السفارة الأمريكية مشرفين على مساطر الحصول على التأشيرات التعليمية بالنسبة للطلبة المغاربة؛ وهو مناسبة للتعرف على التخصصات التي توفرها مؤسسات التعليم العالي بالولايات المتحدة الأمريكية، والإحاطة بكل ما يتعلق بالشروط المتعلقة بالالتحاق بها لمتابعة الدراسة هناك من طرف الطلبة الذين سيتم قبولهم ».

من جهتها قالت ايريكا ثيبولت، المسؤولة عن الشؤون الثقافية بالسفارة الأمريكية في الرباط، إن الملتقى الأمريكي للدراسات العليا يستعرض كافة التفاصيل المتعلقة بالفرص المتاحة أمام الطلبة المغاربة للظفر بمنحة دراسية جامعية، إلى جانب باقي التفاصيل المتعلقة بكيفية الالتحاق بهذه المؤسسات.

وأضافت ثيبولت في تصريحها: « مثل هذا البرنامج يفتح الآفاق أمام الطلبة المغاربة للاحتكاك بالطلبة الحاملين لجنسيات مختلفة، كما يتيح أيضا للطلبة الأمريكيين مرافقة طلبة من جنسيات أخرى، ما ينعكس إيجابا على ثقافتهم العامة ودراساتهم العليا ».

وعن شروط حصول الطلبة المغاربة على تأشيرة الدخول إلى التراب الأمريكي، قالت المسؤولة عن الشؤون الثقافية بالسفارة الأمريكية في الرباط إنه يتعين على المعني بالأمر أن يتم قبوله من طرف إحدى الجامعات الأمريكية، ثم يحصل على موعد لمقابلة المسؤولين عن دراسة ملفات التأشيرة، ويتعين عليه الدفاع عن ملفه أمام المسؤولين في السفارة.

عن موقع هسبريس